International Criminal Law





Course information :

  • Online
  • arabic
  • CT
  • Start : 2021/12/30
  • End : 2022/02/01
  • Duration : 42 H
اهداف الدورة

    1-شرح عملية التفاعل بين كل من حقوق الإنسان، وقضايا الجنسين، وحقوق الانسان والقانون الجنائي الدولي.وطرق عمل محكمة الجنايات الدولية وقبول القضايا فيها. 

    2-تقييم مدى تلبية القانون الجنائي الدولي لتوقعات ضحايا الجرائم المختلفة، مثل الإبادة العرقية، وجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، بالإضافة إلى تقدير مساهمة المحاكمات الدولية في دعم حقوق الإنسان. 

    3-الدخول في مناقشات تتناول دور محاكم حقوق الإنسان والمحاكم الجنائية الدولية في حماية حقوق الانسان خاصة الفئات الضعيفة في أوقات النزاعات المسلحة والعنف واسع النطاق، وما إذا كانت قد نجحت في القيام بهذا الدور أم لا. 

    4-الانخراط في إعداد قوائم، ومشاركة المعلومات حول الوكالات التي تقوم بمكافحة العنف الجنسي والجندري. 

    5-التعمق في دراسة الجهود الفردية، جنباً إلى جنب مع جهود منظمات المجتمع المدني، والحكومات التي تتشارك نفس الأهداف، في إعطاء الأولوية لحقوق الإنسان في سياق مكافحتها للجرائم الدولية وإنهاء ظاهرة الإفلات من العقاب. كذلك سيعمل الدارس على تحديد ما يجب فعله لتدعيم هذه الجهود.   


وصف الدورة التدريبية

 دبلوم القانون الجنائي الدولي 
1-شهادة دبلوم المانية معتمدة في القانون الجنائي الدولي وحقوق الانسان معتمدة من البورد الألماني German board برقم مرجعي معترف بها .
 

 

-2بطاقة مدافع عن حقوق الانسان صادرة من البورد الألماني German. Board. من المانيا  

-3متابعة المشاركين والمدافعين عن حقوق الانسان بعد انتهاء الدورة 

-4الحصول على رقم عضوية من البورد الالماني. في المانيا 

 
-5الحصول على منح مجانية او مخفضة بعد منحه العضوية . 

 
-الحصول على منح لحضور معظم المؤتمرات الحقوقية في المانيا  واوربا 

 
-7امكانية العمل مع المنظمة لمتابعة حقوق الانسان في بلد المشترك بعد اجتياز المشترك كل مراحل برنامج اعداد المدافعين عن حقوق الإنسان 


شروط المشاركة

من يمكنه التسجيل بهذه الدورة: 

طلاب  الجامعة ومرحلة الماجستير في تخصص القانون الدولي والعلاقات الدولية، والعاملين في المجال، ونشطاء حقوق الإنسان،وعناصر الشرطة والجيش والامن المكلفين بانفاذ القانون بالدول العربية  ومدراء المنظمات المدنية غير الحكومية،ولكل المهتمين بحقوق الانسان وانفاذ القانون وعدم الإفلات من العقاب لمنتهكي حقوق الانسان بالشرق الأوسط  والناشطين بحقوق الانسان والاعلاميين